الشعب الفلسطيني يحيي 'يوم الأسير' وسط إضراب المعتقلين - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-2005, 10:44 AM   #1
 
إحصائية العضو








أبوفهيد الودعاني غير متصل

أبوفهيد الودعاني is on a distinguished road


افتراضي الشعب الفلسطيني يحيي 'يوم الأسير' وسط إضراب المعتقلين




عام :الوطن العربي :الأحد 8 ربيع الأول 1426هـ - 17 أبريل 2005 م آخر تحديث 10:04 ص بتوقيت مكة






مفكرة الإسلام: تحيي الجماهير الفلسطينية اليوم الأحد يوم الأسير الفلسطيني [17 أبريل من كل عام]، حيث يبدأ ما يزيد عن 8 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابًا عن الطعام لمدة يومين، فيما تنتظم مسيرات وتجمعات في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى.
وأصدر نادي الأسير الفلسطيني بيانًا أكد فيه أن الإضراب عن الطعام يشكل رسالة إلى العالم وإلى المجتمع الدولي لجذب انتباهه إلى الظروف القاسية التي يعيشها الأسير والتي تنافي كل الأعراف والقوانين الدولية.
وأعلن نادي الأسير وجمعية أنصار السجين واللجنة المركزية لأهالي الأسرى في الضفة الغربية عن الانتهاء من إعداد برنامج جماهيري وشعبي على مستوى كافة محافظات الضفة الغربية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.
وقال عيسى قراقع رئيس نادي الأسير أن برنامج الفعاليات يمتد على مدار عشرة أيام في نشاطات متنوعة ومميزة للتضامن مع الأسرى، مشددًا على أن يوم الأسير يعتبر يومًا وطنيًا وشعبيًا يؤكد فيه الشعب الفلسطيني تمسكه بالحرية وزوال الاحتلال، وفق ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام.
ويتضمن البرنامج مسيرات جماهيرية ستنطلق من مختلف مراكز المحافظات ظهر اليوم إضافة إلى مهرجانات تضامنية وتكريمية لأسر المعتقلين وندوات إعلامية ومعارض لتراث الحركة الأسيرة ومسيرات شموع لأطفال الأسرى.
وأوضح قراقع أن هذا البرنامج تم التنسيق فيه مع مختلف المؤسسات الحقوقية والقوى الوطنية والإسلامية، داعيًا إلى اعتبار هذا العام عامًا خاصًا ومميزًا لنقل رسالة الحرية، والتمسك بإطلاق سراح المعتقلين كشرط أساسي لأي سلام على هذه الأرض.
وأكد أن ملف المعتقلين أصبح ملفًا ساخنًا ومتغيرًا بسبب أوضاع الأسرى السيئة جدًا واستمرار تمسك حكومة شارون بمعايير وشروط عنصرية غير عادلة بما يتعلق بالإفراج عن الأسرى.
وكان هشام عبد الرازق وزير شؤون الأسرى السابق قد صرح أمس أنه رغم إطلاق سراح 500 أسير فلسطيني قبل شهرين إلا أن 'إسرائيل' اعتقلت خلال هذه الفترة المزيد من الأسرى ليفوق عددهم الآن 8 آلاف أسير.
يذكر أن الأسرى الفلسطينيين يتوزعون على أكثر من 25 سجنًا ومعتقلاً ومركز توقيف، ويعتبر الأسير سعيد العتبة أقدم أسير فلسطيني معتقل في سجن عسقلان منذ 28 عامًا يليه الأسير خليل البرغوثي المعتقل في ذات السجن.

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
قديم 18-04-2005, 03:05 AM   #3
 
إحصائية العضو







ابن غياث غير متصل

ابن غياث is on a distinguished road


افتراضي

لاهنت ياخوي البراق

وتحية إجلال لشعب فلسطين المجاهد الصامد الأبي ادعو الله ان يثبت عزائمهم وينصرهم

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تصبح من أفضل عباد الله يوم القيامه ؟؟ محمد مطلق آل بريك :: القسم الإسلامـــي :: 23 15-10-2010 03:09 PM

 


الساعة الآن 03:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---