لبنان يطلب من الكويت 500 مليون - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2008, 02:57 PM   #1
 
إحصائية العضو








مبارك الخييلي غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: لجهوده الجباره والمتميزه في خدمة موقع قبيلة الدواسر الرسمي
: 1

مبارك الخييلي is on a distinguished road


:e-e-2-:. لبنان يطلب من الكويت 500 مليون

تضخ في البنك المركزي اللبناني لدعم الأوضاع الاقتصادية كما فعلت سابقاً.. السنيورة اقترح على الحكومة الكويتية المشاركة في صندوق لدعم غذاء للبنانيين وتعمير مخيم نهر البارد


لبنان يطلب من الكويت 500 مليون

[line]
كتب عبد الرزاق النجار ووكالات:
[line]


الـ 500 مليون دولار التي وضعتها الكويت في أعوام مضت في البنك المركزي اللبناني لدعم لبنان.. طلبت بيروت مجدداً مثلها، فمصادر مطلعة أكدت لـ «الوطن» أن «رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة اقترح على الحكومة الكويتية ضخ 500 مليون دولار في البنك المركزي اللبناني»، مبينة أنه «طلب أيضا مليار دولار من السعودية وملياراً آخر من الإمارات ليتسنى لبلاده الثبات أمام الأعباء الحياتية ودعم الليرة والأوضاع الاقتصادية.
وكشفت المصادر أن «السنيورة طلب من الكويت دعما سياسياً ودولياً وعسكرياً، وأن تقوم بدعم هذا الطلب عن طريق الجامعة العربية أو مجلس الأمن».
وأضافت المصادر أن «رئيس الحكومة اللبنانية أكد للكويت أن بلاده تعاني من مشكلة الغذاء، وطلب إنشاء صندوق لدعم الغذاء، توفر أمواله من دول تهبها»، مبينة أن «السنيورة طلب كذلك تدخل الكويت في معالجة مشكلة المهجرين في عدد من المخيمات اللبنانية الخاصة باللاجئين».
وقالت: «من مطالب لبنان، اقتراح أن تعمر الكويت مخيم نهر البارد»، لافتة إلى أن «السنيورة ذكر للكويت أن الجيش اللبناني لم يكن يملك الأسلحة الكافية في حرب يوليو الماضي بعكس فصائل مسلحة في لبنان تملك أنواعاً من الأسلحة».
وبينت المصادر أن «السنيورة عرض نسباً سكانية فأوضح أن السنة %29 من سكان لبنان والشيعة%28 والدروز %5 ».
وارجأ رئيس مجلس النواب اللبناني للمرة التاسعة عشرة الجلسة النيابية التي كانت مقررة اليوم لانتخاب رئيسا للجمهورية كما أعلن مكتبه أمس.
وقرربري ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى العاشر من يونيو كما جاء في بيان عن الامانة العامة لمجلس النواب.
واضافا البيان انه «من البديهي انه وفي حال التوصل الى نتيجة ايجابية من خلال الحوار سيصار الى تقديم معد الجلسة فورا».
وقال الجيش اللبناني مساءأمس انه سيفرض القانون والنظام بالقوة اذا لزم في لبنان اعتباراً من اليوم.
وجاء في بيان لقيادة الجيش ستعمد وحدات الجيش الى ضبط المخالفات على انواعها فردية كانت او جماعية بالوسائل المعتمدة ووفقا للاصول القانونية حتى ولو ادى ذلك الى استعمال القوة.
واشار البيان الى ان العمل بهذه الاجراءات سيبدأ اعتبارا من الساعة السادسة صباحاً.

وساد الهدوء امس بيروت وجبل لبنان، فيما اندلعت اشتباكات في طرابلس عاصمة ا لشمال بين انصار المعارضة والاكثرية في منطقة شديدة الحساسية يتداخل فيها سنة وعلويون وقال مصدر امني ان الجيش الذي انتشر في وسط المدينة قبل يومين تراجع الى مواقع خلفية اثر استئناف الاشتباكات بين منطقة باب التبانة والقبة وبعل محسن من غير ان يشير المصدر الى سقوط ضحايا. وقال المصدر ان حصيلة الاشتباكات التي اندلعت منذ الاربعاء الماضي في مختلف المناطق ارتفعت الى 81 قتيلا واكثر من 210 جرحى بينهم 14 عنصرا من حزب الله قتلوا بمعارك الجبل الاحد. وما يزال مطار بيروت والميناء مقفلين بسبب مضي المعارضة في قطع العديد من الطرقات على الرغم من سحب المسلحين واعلنت الجامعة العربية في القاهرة في بيان امس تأجيل سفر وفدها الى بيروت المكون من رئيس وزراء قطر ووزير الخارجية حمد بن جاسم آل ثاني وامين الجامعة عمرو موسى وثمانية وزراء خارجية «لأسباب لوجستيكية» وتتركز مهمة الوفد المرتقبة على بحث رسم خارطة الطريق لتنفيذ المبادرة العربية والاحاطة بالوضع «الخطير في لبنان».
وقال مسؤول بالجامعة لوكالة الانباء الفرنسية طلب عدم ذكر اسمه «ان الترتيبات اللوجستيكية لسفر الوفد ليست سهلة في ظل الاوضاع على الارض وان الاتصالات جارية لترتيب سفرهم ربما غدا الاربعاء» ونفى المصدر وجود اسباب سياسية وراء تأجيل موعد السفر الذي كان مقررا امس الاثنين.
وكشفت مصادر مطلعة في القاهرة واخرى صحافية في بيروت ما نقله الموقع الإلكتروني «الآن» امس ان الجلسة المغلقة لوزراء الخارجية في اجتماعهم الطارئ حول لبنان شهدت سجالا عنيفا وتراشقاً غير مسبوق بالألفاظ بين وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل والمندوب السوري لدى الجامعة يوسف احمد قبل ان يتدخل عمرو موسى للتهدئة، ونقلت جريدة «الأخبار» اللبنانية عن الفيصل قوله اثناء الجلسة ان «حزب الله يخوض معركة مجنونة في بيروت»، ووصف امين عام الحزب حسن نصرالله بانه «شارون» لانهما «اتفقا على اجتياح بيروت».
وقال الفيصل «علينا القيام بكل ما يلزم لوقف هذه الحرب وانقاذ لبنان ولو تطلب الامر انشاء قوة عربية تتولى الانتشار سريعاً في لبنان وتعيد اليه الأمن وتحمي الشرعية القائمة».
اضاف: يجب ان نخرج اولا ببيان يدين صراحة حزب الله وايران على الاجتياح القائم، ونرسل تحذيرا الى المسلحين لكي يوقفوا المعركة ويتم انسحابهم، ومن ثم علينا ان نقف الى جانب حكومة السنيورة ونشكرها على صمودها وندعم موقفها.
ورد مندوب سورية قائلا: «وزير الخارجية السوري وليد المعلم يغيب لاسباب خاصة، وان دمشق ترى ما يجري في لبنان شأنا داخليا، وهي لا تريد التدخل، ولكن الوزير السعودي قدم مداخلة منحازة وعرض مجموعة من الأضاليل تحتم عليّ التقدم بمداخلة حتى لا تصبح مواقفه حقائق.
وتابع: «كما انك تريد ارسال قوات عربية الى لبنان، هل تريد من العرب ان يذهبوا الى لبنان لمقاتلة غالبية اللبنانيين دفاعا عن سمير جعجع الجاسوس الاسرائيلي والعميل الذي بات اليوم حليفكم.
قاطعه الفيصل: «ليس حليفنا» فرد السوري: «حليفكم ويتلقى منكم الدعم والاموال ايضا، وهل تريد ان تفرض علينا مفاهيمك، وتريد ان تقول لنا ان ايران هي العدو لا اسرائيل، التي تقتل الاطفال يوميا دون توقف، وتريد ان ترسل الآن القوات الى لبنان ولم تحرك ساكناً يوم كانت اسرائيل تقصف لبنان دون توقف، لماذا لم تفكر بإرسال قوات لمواجهة الاجتياح الاسرائيلي؟!».
عاد الفيصل ليقول ان ايران تدعم الانقلاب، وقال للسفير السوري: «انت تتحدث معي بطريقة وتلفت الى موقعنا كأننا الى جانب اسرائيل، واذا كررت هذا الكلام فسوف يكون لي موقف آخر وستسمع مني ما لم تسمعه من احد من قبل».
وفي مؤتمر صحافي في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية في ختام الاجتماع اقر عمرو موسى بوجود خلاف بين السعودية وسورية لكن على الرغم من ذلك فقد وافق الطرفان على القرار الصادر عن الوزراء وانهما اكدا اهمية انقاذ لبنان.
وافاد مسؤولون قبارصة أمس ان السفير السعودي عبدالعزيز خوجة وصل مع عائلته الى ميناء لارنكا بحرا قادما من لبنان، واضاف المصدر ان السفير خوجه وصل على متن قارب سريع وتحت مواكبته مباشرة نحو مطار لارنكا في طريق عودته إلى الرياض.
وقد واصلت قوى 14 اذار تنديدها بغزو حزب الله لبيروت وللعنف الذي افتعله في الجبل وطرابلس وطالب الرئيس السابق امين الجميل حسن نصرالله في مؤتمر صحافي بان يتعهد علنا بعدم العودة لاستخدام السلاح في الداخل قبل الدخول في اي حوار الذي يجب ان يقف في طريق اي محظورات بدءا بسلاح حزب الله.
وشن الجميل هجوما على حزب الله ووصف ما حدث بانه «انقلاب على الدستور»، ودعا الى تفادي الفتنة بين المسيحيين في اشارة الى الجماعات المسيحية المتحالفة مع حزب الله، والجهات المسيحية الاخرى من قوى 14 آذار.

وفي واشنطن رحبت وزيرةالخارجية الامريكية كوندليزا رايس بقرارات مجلس الجامعة.
شاركت رايس في مؤتمر عبر الهاتف حول الازمة اللبنانية مع عدد من وزراء خارجية اوروبا ودول شرق اوسطية.
وقال الرئيس جورج بوش في مقابلة مع القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الإسرائيلي، «النظام الإيراني يمثل بالنسبة لي اكبر تهديد للسلام في الشرق الاوسط»، وذلك بسبب برنامجه النووي ودعمه لحزب الله اللبناني.
وأضاف بوش في مقتطفات بثت من المقابلة التي ستبث بكاملها اليوم «تمويلهم لحزب الله- انظروا ما الذي يحدث في لبنان اليوم، ديموقراطية فتية تحاول العيش».
وقال بوش انه من مصلحة اسرائيل ان تبقى الديموقراطية اللبنانية، عليكم ان تقلقوا بشأن إيران، وانتم قلقون بشأن إيران وكذلك نحن».
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/5/2008

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
قديم 13-05-2008, 05:18 PM   #2
 
إحصائية العضو








فيصل الشكري غير متصل

وسام التميز: وسام التميز - السبب: نظيرا ً لجهوده الكبيره في المنتدى
: 1

فيصل الشكري is on a distinguished road


افتراضي رد: لبنان يطلب من الكويت 500 مليون

مشكور أخوي مبارك الخييلي على تزويدنا بالخبر



ولاشلت يمناك


تقبل وافر التقدير ,,

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 14-05-2008, 03:19 AM   #4
 
إحصائية العضو







king غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: لنشاطه الكبير ومشاركاته المميزه
: 1

king is on a distinguished road


افتراضي رد: لبنان يطلب من الكويت 500 مليون

تسلم يامبارك على الاخبار
الشامله الجامعه والواضحه
لاهنت

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغطية المصوّرة لزيارات مشائخ وأعيان وأبناء قبيلة الدواسر لـ مجالس ودواوين وجهاء القبيلة بدولة الكويت. الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 8 10-02-2011 05:04 PM
تقديم المجموعة الأولى: السعودية x قطر - اليمن- الكويت عبدالكريم العماري :: القسم الرياضي :: 6 28-11-2010 09:30 PM
التغطية المصوّرة لحفل إفتتاح مبرة قبيلة الدواسر الخيريّة بدولة الكويت. الإداره :: قسم اللقــاءات والفعاليات والتغطيات الخاصة:: 16 22-11-2010 09:44 AM
حسين الدوسري: حديث المتروك جسد مواقف شعب الكويت برجس ناصر البراك :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار :: 0 23-05-2010 12:29 AM

 


الساعة الآن 11:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---