أربع وقفات مهمة - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2009, 02:49 PM   #1
 
إحصائية العضو







علي العبدالهادي غير متصل

وسام الدواسر الفضي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: المميزين والنشيطين
: 1

علي العبدالهادي has a spectacular aura aboutعلي العبدالهادي has a spectacular aura aboutعلي العبدالهادي has a spectacular aura about


افتراضي أربع وقفات مهمة

أربع وقفات مهمة

الوقفة الأولى: الاستجواب
بدأت الأجواء البرلمانية التسخين باستجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، والتعليق هو ان الاستجواب حق دستوري لا اعتراض عليه، لكن استخدامه بشكل سيئ يعتبر تشويها للديموقراطية وتشويها لهذا الحق، وعلى مقدمه ان يعيد النظر في تقديمه وان يتذكر مطالبه أيام الحملة الانتخابية والظهور بمظهر الانسان المتزن المراعي للمصالح والمفاسد، هذا الاستجواب كان موجودا والنية قائمة لتقديمه حتى من قبل ان تشكل الحكومة بل وقبل ان تبدأ بالعمل، فبأي حق نقول انه حق دستوري؟ نتمنى ان يكون هناك نوع من العقل والحكمة في التفكير وفي الطرح، وعلى الأعضاء ان يجعلوا مصلحة الكويت نصب أعينهم وان يمتثلوا نصائح صاحب السمو أمير البلاد بالبعد عن التأزيم والعمل لمصلحة البلد والبعد عن كل ما يعكر جو الديموقراطية في البلد، ورسالة الى الناخبين انتم من تستطيعون ايقاف المندفعين من الاعضاء عند حدودهم، وتوجيههم نحو المصلحة العامة.
* * *

الوقفة الثانية: الكهرباء
أزمة الكهرباء الموسمية.. الله أعلم متى تنتهي ويوجد حل نهائي لها، لا أظن ان حملة ترشيد وخسائرها التي لا حد لها سيكون لها فائدة، فمهما حصل من ترشيد فسيبقى الاستهلاك اكثر، فالمعادلة واضحة: زيادة في السكان مقابل زيادة في العمران وزيادة في الاستهلاك، فالمطلوب زيادة في المولدات والأجهزة تعادل الزيادة الطبيعية للناس، وكلنا أمل في الوزير الشاب المتميز في مسيرته العلمية والعملية، ونسأل الله ان ينطبق هذا التميز على وزارته.
* * *

الوقفة الثالثة: الصحة
وزارة الصحة الوزارة المسكينة التي لا ندري متى تستوعب ان البشر في ازدياد وان الخدمات لا بد ان تواكب هذه الزيادة وهذا التطور، لا ان تبقى عقلية الستينات والسبعينات كما هي، كما نتمنى ان يلزم بعض الأطباء بدورة في كيفية التعامل مع البشر، نظرا الى ما يعانيه كثير من الناس من سوء التعامل مع بعض الأطباء الذين فقدوا الإنسانية في تعاملهم.
* * *

الوقفة الرابعة: المناهج الدراسية
لا أدري لماذا الهجمة السريعة من قبل البعض على المناهج الدراسي وعلى أهمية تغيرها، بل ووصفهم اياها بأنها تدعو الى الطائفية والتطرف، ولا أدري ما المقصود من ذلك: هل المقصود المناهج ام شيء في صدور؟.. هذه المطالب التي هي اولى بوصف الطائفية، لانحيازهم الى آرائهم وعدم قبول الرأي الآخر، وهو اتهام مبطن لواضعي المناهج بأنهم اصحاب تطرف وغلو، ولا ادري لماذا التركيز على بعض المناهج من دون البعض، فهل المناهج تربية إسلامية ولغة عربية وتاريخ ام هناك مواد اخرى تحتاج إلى تطوير؟ فهناك علامات استفهام على هذه المطالب ذات النظرة الضيقة المتطرفة عن الفطرة الإنسانية.
..والله المستعان

علي العبدالهادي
جريدة القبس
alial-abdulhady@hotmail.com
www.qsasa.com

 

 

 

 

 

 

التوقيع

للمتابعة على تويتر

https://twitter.com/#!/09765as

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---