كيف تتعامل مع الاخرين - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-2009, 12:55 AM   #1
 
إحصائية العضو







درة الاماكن غير متصل

درة الاماكن is on a distinguished road


افتراضي كيف تتعامل مع الاخرين

كيف تتعامل مع الاخرين ...

قرأت القليل من كتب علم النفس و فن التعامل مع الناس و دخلت عدةدورات مثل (الإبداع عند الطفل و الشخصية المغناطسية و الشخصية الليزرية و كيف تخرجالمارد من داخلك و صناعة الحياة) و أستنتجت هذه
الوسائل التي تعينك علىالتعامل مع الآخرين بكل حب و إحترام.
سلم على من تعرف و لا تعرف بكلحرارة و صدق، أنا أرسل لك هذا الرسالة و أنا لا أعرفك، اليس جميل أن نكون ذو فائدةلكل الناس؟ و كذلك السلام.
أستمع للآخرين عندما يتحدثون معك، أترك ماتقوم به و أنظر إليهم و أصغي لهم، لأنهم بحاجة إلى تركيزك معهم لدقائق و ليس العمركله.
أدع للناس بالخير، و صدقني الدعاء في ظهر الغيب له تأثير عجيب بين قلوب الناس،لأن هناك ملك خاص يقول "و لك ذلك" تخيل أن الملك يدعو لك كما أنت تدعي للآخرين! فتحل البركة بينك و بين الذي تدعي له.
أهتم بنفسك أولاً ثم أهتمبالآخرين، لان لنفسك عليك حق. اهتم بملبسك و غذائك، و صحتك و دراستك وعملك ثم فكربالآخرين و هذه ليست أنانية.
(من تتبع عورة أخية تتبع الله عورته) فأستر على إخوانك المسلمين، حتى لو أرتبكوا الذنوب، من منا لا يخطأ و لكن (خيرالخطائين التوابون).
إذا أحببت أن تنصح أو تعلق على شخص،أخبره على إنفراد حتى لا ينحرج و تحرجه أمام الآخرين، لأنه سوف يكره أن يتعامل معكمرة أخرى إذا أحرجته أمام الآخرين.
حادث الناس بكل لطف و تأني، وفكر قبل أن تقول أي شي قد تندم علية فيما بعد.


- (من تتبع عورة أخية تتبع الله عورته) فأستر على إخوانك المسلمين، حتى لو أرتبكوا الذنوب، من منا لا يخطأ و لكن (خيرالخطائين التوابونأشكر الذي آذاك (أنا أعرف أنك لن تستطيع عمل ذلك دائما) وتخيل أن المسكين أعطاك حسناته و سوف يحس أنك أقوى من أن تتضايق فسيفشل و يذهبغضبانا لانه خسر الجولة معك. ما رأيك بهذه المصارعة؟؟؟
- ألاتحب أن أرسل لك هدية؟؟ و هكذا الناس تحب من يهديهم الهدايا حتى توطد العلاقات وتزيل المشاحنات و هي تعبير بسيط عن الحب والإحترام و تكون عندهم فكرة جميلةعنك.
- أليس الفورمات للكمبيوتر تزيل كل الشوائب و الفايروسات؟؟؟ فقمبفرمتت علاقاتك بأن حاول أن تنسى الماضي المؤلم، و المواقف السيئة التي حدثت بينك وبين الآخرين. بتبدأ حياة جديدة بدون مشاكل و لا نفسية مؤلمة
- حاول أن تتجنب أي شي يزعجك، و تحس أنه من المستحيل أن تصبر عليه. فقد تكون إنفعالياو لا يليق لك أن تكون مع أشخاص معينين فقد تضرب احدهم لو لم تسيطر علىمشاعرك
- صاحب المعاصي لن يرتاح، فهلم أخينتوب توبة نصوح و نستغفر حتى يشع من قلبنا نور الإيمان و نشع بعدها الحب للآخرين.
- كن متواضعا مع كل الناس،الصغير و الكبير، القريب و الغريب. (فمن تواضع لله رفعه).
- لا تحزن إذالم يرضى عنك أحد، فهناك بشر يمكن خارج بيتك خارج بلدك و يمكن خارج القارة يحبك ويدعو لك صباح مساء بالخير و أنت لاتدري. فما بالك إذا أحبك الله؟؟
- الناس لا تعرف مابداخلنا، تعرف ما هو بالظاهر، فأهتم بشكلك و نظافتك، (الله جميل يحب الجمال) وأنتبة لتصرفاتك حتى لا يفهمك شخص ما خطأ.
- غير أفكارك السيئة إلى أفكار جميلة حتى ترتاح من الداخل (إنالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) و تتغير الحياة عليك و يتغير تعاملالناس لك، لأنك أنت غير ما بداخلك.
- أسعى للخير يمينا و يسارا، بمساعدة الآخرين بالجهد والمال، و لا تقول أنا فعلت كذا و كذا. و لتخلص في نيتك، قم به من دون يعرف أحد و مندون مقابل.
أحتسب اي شي لله يعوضك الله به خيرا كثيرا (إن شاء الله) بأن تمسك غضبك و أن تصبر على أهلك وأصحابك، أو أن تعّلم الآخرينتطوعا يجعله إن شاء الله في ميزان حسناتك.


درة الاماكن

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 13-02-2009, 10:31 AM   #2
 
إحصائية العضو







فيصل بن جزاء غير متصل

وسام صدى نبض القصيد: صاحب المركز الأول للمجارةفي صدى نبض القصيد - السبب: صاحب المركز الأول للمجارة الثانية في صدى نبض القصيد
: 1

فيصل بن جزاء is on a distinguished road


افتراضي رد: كيف تتعامل مع الاخرين

مشكوره يادرة الاماكن موضوع مميز

تقديري واحترامي

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2009, 06:53 PM   #4
 
إحصائية العضو







رفيقة الوفا غير متصل

رفيقة الوفا is on a distinguished road


افتراضي رد: كيف تتعامل مع الاخرين

والله إني أحب علم النفس وأنا حضرت دورة عن الشخصية المغناطيسية مرة روعة

لاهنتي يالغلا على إطلالتك المتميزة وطرحك الرائع

تحيآآتي محبتكـ/رفيقة الوفا

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 11:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---