فلاح مصري يرشح نفسه للرئاسه .. - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-2005, 07:27 PM   #1
 
إحصائية العضو







فهدابن بتال الغريري غير متصل

فهدابن بتال الغريري is on a distinguished road


افتراضي فلاح مصري يرشح نفسه للرئاسه ..

مرشحو الانتخابات المصرية بين الكوابيس وأضغاث الأحلام





كوابيس وأضغاث أحلام تقود المرشحين ضد الرئيس حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية في مصر المقرر إجراؤها يوم 7 أيلول (سبتمبر) المقبل وهي أول انتخابات من نوعها في تاريخ مصر الحديث تجرى بالاقتراع السري المباشر، ففي اليوم الأول من التقدم إلى الانتخابات شهد تقدم تسعة يحملون صفة المستقل سحبوا الأوراق وفي انتظار الموافقات ورغم صعوبة موقفهم واستحالة الحصول على موافقة 250 عضوا من أعضاء مجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية في المحافظات إلا أنهم زاحموا مرشحي الأحزاب الرسمية التي تقدم منها حتى الآن خمسة مرشحين هم أيمن نور عن حزب الغد وطلعت السادات عن حزب الأحرار ووحيد الأقصرى عن حزب مصر وأسامة شلتوت عن حزب التكافل وحلمي سالم عن حزب الأحرار الاشتراكيين ورغم أن غالبية هذه الأحزاب لا تحظى بتأثير واسع في الشارع المصري في مواجهة الرئيس حسني مبارك مرشح الحزب الوطني إلا أن الظاهرة اللافتة كانت في تزاحم المستقلين على الترشيح.

أحد المستقلين ويدعى محمد موسى، وهو من مواليد عام 1958 وتبدو عليه علامات الفقر الشديد ولم يحصل إلا على الشهادة الإعدادية، ويمتلك خمسة أفدنة في إحدى قرى محافظة الإسماعيلية التي يقيم بها وله سبعة أولاد.
وحول دوافعه وأسبابه لترشيح نفسه قال شاهدت حلما في المنام قبل أن تبدأ لجنة الانتخابات عملها بليلة واحدة، ورأى في الحلم الرقم 117 وهو مقر عمل اللجنة في شارع عبد العزيز فهمي في مصر الجديدة ولذا جاء للتقدم بالترشيح ويتلخص برنامجه في إعادة الاعتبار لمفهوم الخلافة والدولة الإسلامية التي ضيعها المسلمون في كل بلادهم على حد تعبيره.

أما أغرب هذه الشخصيات المستقلة فكانت سيدة تدعى نجيبة عبد الرحمن ذكي 47 عاما تعمل موظفة في البنك الأهلي وهي تدعو للملكية وتطالب بإلغاء النظام الجمهوري وأكدت أنها تستعد لتقديم أوراقها خلال الأيام المقبلة وقبل غلق الباب في 4 آب (أغسطس) المقبل.

شخص آخر يدعى حامد صديق سيد مكي 45 عاما باحث في المركز القومي للبحوث قال إن أسباب ترشيحه كثيرة إلا أن مكافحة الفساد الذي استشرى في المجتمع المصري هي أهم دوافعي لترشيح نفسي. وأضاف وضعت رؤية معينة للإصلاح بكل جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسأعلن عنها مع بداية الحملات الانتخابية وأكد أنه لا ينتمي إلى أي حزب سياسي أو جماعة دينية أو أي تيار سياسي أو إسلامي وذلك للتخبط الحاصل داخل الأحزاب وأيضاً لعدم مصداقية الإعلام في نقل الصورة الحقيقية لهذه الأحزاب أو التيارات السياسية مشيرا إلى أن بداية الحملة الانتخابية ستكون في محافظـة أسيوط مسقط رأسه وسأجوب المحافظات المصرية التي أمر بها وذلك حسب المدة المحددة للدعاية وقال إنه سيختار رمز الجمل لأنه يدل على العودة للطبيعة والعروبة واحتياطيا سيختار رمز المركب.

أيضا تقدم خالد نور الدين، طبيب الأسنان 45 عاما يسكن في ضاحية مصر الجديدة ولديه عيادة خاصة في مدينة نصر. قال لا أنتمي إلى أي حزب سياسي أو أي حركة من حركات التغيير، لعدم إيماني بهذه الأحزاب وتلك الحركات حيث إن الحقيقة تؤكد أن من هم خارج هذه الأحزاب من المواطنين هم الأجدر بخوض هذه الانتخابات لأنهم يمثلون الشعب بكل طوائفه وهم الأحق بتولي مقاليد الأمور في مصر.
وصرح المرشح المستقل نور الدين أن أول قرار سيتخذه إذا ما نجح في الانتخابات هو إلغاء الضرائب على الدخل وخصوصا أصحاب الأعمال الحرة وتعهد بأنه لن يأخذ مرتب رئيس الجمهورية من الحكومة.

أما حسام شلتوت 59 عاما فقد تقدم هو الآخر وقال إنه رئيس منظمة الحريات العالمية وإنه كان في العراق طوال السنة الماضية واعتقلته القوات الأمريكية لمدة شهر ونصف الشهر ويدعو لتوحيد الأمة العربية لمحاربة الولايات المتحدة التي يعتبرها العقبة الرئيسية في طريق أي نهضة عربية أو وحدة إسلامية، وقال إنه ليس مقتنعا بما تدعيه الحكومة المصرية من إصلاحات اقتصادية مؤكدا أنه سيتقدم بأوراقه نهاية الأسبوع وقبل إغلاق باب الترشيحات.

كما تقدم عبد الهادي الصيفي 58 عاما وقال أنا متفرغ للثقافة حضرت لأسأل عن الإجراءات، ولي مؤلفات ومسرحيات، وصدر لي كتاب عن حرب 67 ومن بين الذين تقدموا المستشار عبد المنصف إسماعيل من مواليد 1940، ورفض في تصريحاته الإعلان عن برنامجه الانتخابي وقال انه يجيد فن القيادة الجماعية.

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 10:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---