::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2007, 04:56 AM   #7
 
إحصائية العضو







ابومبارك الدوسري غير متصل

ابومبارك الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء

ضم 64 بالمائة من الشباب السعودي لبرامج التدريب المختلفة

أحمد الدويحي – الرياض


المؤتمر الصحفي للتعريف بالمؤتمر الدولي لصناعة التدريب

أكد الدكتور عبد الله الشدادي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي لصناعة التدريب في العالم العربي أن المؤتمر الذي سيقام في مايو القادم سيركز على عدة محاور رئيسية لها دور كبير في تطوير التدريب والسعي إلى نمو المجتمع العربي نظرياً وعلمياً فقال: سيتطرق المؤتمر لدور العلاقة بين الأفراد والمؤسسات الحكومية والأهلية في بناء المجتمع وتدريبه وفق أسس فكرية جديدة، وسيكون هناك تعريف كامل حول الشركات الكبيرة التي تسعى إلى ضم الشباب في دورات لمختلف التخصصات خصوصاً وأن تلك الفئة تعد هي الأكثر نشاطاً وعدداً في العالم العربي. والمملكة لها دور ريادي في صناعة مثل تلك الدورات من خلال خبرات عالمية وأكاديميات حديثة وتم إدراج ما نسبته 64% من الشباب السعودي تحت سقف تلك الجهات كتجربة ناجحة في الفترة الأخيرة، ونسعى حالياً إلى نقل تلك التجربة لبقية الأوطان العربية مثل البحرين والكويت والإمارات ومصر والجزائر.
كما سيتناول المؤتمر عرض خدماته للجهات المختصة في عالم التدريب وذلك من خلال طرح عدة أفكار ورؤى جديدة تساعد تلك الجهات إلى تنمية قدراتها وفق المعايير المستقبلية والاستراتيجيات التي وضعت لذلك السياق. وفي السنوات الماضية كان للمؤتمر دور كبير في تفعيل عالم التدريب لبعض الدول الفقيرة وقدم شرحا تفصيليا لأهم آليات العمل للمدرب والمركز ومسئول التدريب.
وأضاف الشدادي: سيقيم المؤتمر عدة محاضرات وندوات تعريفية للباحثين والدارسين في بعض المجالات العلمية والعملية، كما أن هناك شخصيات بارزة على مستوى العالم سيكونون ضمن تلك المحاضرات وذلك من أجل ترسيخ مفهوم التدريب الحضاري، كما أن واقع ومستقبل التدريب الوطني العربي سيتم مناقشته من خلال تلك الشخصيات وذلك بوضع الخطط التي تتناسب مع العقل العربي والنمو العالمي حوله.
ودعا الشدادي في نهاية المؤتمر الصحفي الذي عقد بشأن ذلك إلى أهمية حضور الإعلام العربي والعالمي لمثل تلك المناسبات، كما تمنى أن يكون للشباب حضور متميز يعكس الصورة الحقيقية لشباب الوطن الخليجي والعربي.
يذكر أن المؤتمر الدولي لصناعة التدريب في العالم العربي سيعقد خلال الفترة من 5 – 7 مايو 2008م في دولة البحرين تحت شعار (التدريب وآفاق المستقبل) وسيحضر ذلك المؤتمر العديد من الشخصيات المختصة في عالم التدريب والتطوير على المستويين العالمي

 

 

 

 

 

 

التوقيع

موقع جائزة الشيخ مران للإبداع العلمي.

http://morran-award.org.sa/index.php

    

رد مع اقتباس