::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - الأخبار الاقتصادية الجمعة .!
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-09-2007, 02:18 AM   #28
 
إحصائية العضو







ابومبارك الدوسري غير متصل

ابومبارك الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الجمعة .!

الكويت تبقي سعر الدينار دون تغيير ليوم ثان



الكويت - (رويترز):
أبقت الكويت الدينار دون تغيير أمام الدولار أمس لليوم الثاني على التوالي بعد ارتفاع الدولار الامريكي أمس الاربعاء عن أدنى مستوى منذ 15عاما أمام سلة من العملات.
وقال البنك المركزي الكويتي إنه سيجري تداول الدينار حول سعر أساسي يبلغ 0.28125دينار للدولار.

وفي أواخر المعاملات في نيويورك أمس ارتفع الدولار 0.14في المئة أمام اليورو و 0.04في المئة أمام الين.

وقفزت العملة الاوروبية الموحدة متجاوزة مستوى 1.40دولار للمرة الاولى في المعاملات الصباحية اليوم وسط اقبال على بيع العملة الامريكية منذ خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) خفض أسعار الفائدة لاجل ليلة نصف نقطة مئوية الى 4.75في المئة لدعم الاقتصاد وتخفيف الضغوط على أسواق المال.

وسمحت الكويت للدينار بالارتفاع ليقترب من أعلى مستوى في 19عاما الاسبوع الماضي مع وصول اليورو الى مستوى قياسي أمام الدولار. لكن البنك المركزي سمح للدينار بالهبوط 0.13بالمئة أمام الدولار هذا الاسبوع.

وارتفعت عملة الكويت رابع أكبر بلد مصدر للنفط في الشرق الأوسط بنسبة 2.81بالمئة منذ 19مايو ايار أي قبل يوم من تخلي البنك المركزي عن ربطها بالدولار والتحول إلى سلة عملات. وترفض الكويت الكشف عن هيكل السلة.

ويقول البنك المركزي الكويتي إن انخفاض الدولار في الأسواق العالمية يسهم في ارتفاع التضخم ويزيد من تكلفة بعض الواردات. وهبطت العملة الأمريكية إلى مستوى قياسي في يوليو مقابل اليورو الذي تسدد به الكويت قيمة ما يزيد على ثلث وارداتها.

وكان محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح قال في 29يوليو إن سلة العملات تتيح للبنك المرونة في متابعة تحركات أسواق الصرف الاجنبي العالمية

 

 

 

 

 

 

التوقيع

موقع جائزة الشيخ مران للإبداع العلمي.

http://morran-award.org.sa/index.php

    

رد مع اقتباس